بوريل: العقوبات على روسيا تحتاج إلى "صبر استراتيجي"

رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل
رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل

 

صرح رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، بأن على الاتحاد الأوروبي التحلي "بالصبر الاستراتيجي" في مسألة تأثير العقوبات ضد روسيا.
وقال بوريل بهذا الشأن في مؤتمر برلماني حول السياسة الخارجية وقضايا الأمن في براغ: "إن تأثير العقوبات يتزايد... لكن يجب أن نتحلى بالصبر الاستراتيجي، وأن نعي الحاجة إلى مزيد من الوقت (للشعور بعواقب العقوبات) ومواصلة الامتثال للعقوبات".

كما حث مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي نواب دول الاتحاد الأوروبي على "أن يشرحوا لمواطني الاتحاد الأوروبي أهمية العقوبات وثمنها الحتمي بالنسبة للأوروبيين".

عقب بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على روسيا، ما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن سياسة احتواء وإضعاف روسيا، هي استراتيجية طويلة الأمد للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأسره

وفي وقت سابق اعترف مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن مواطنين أوروبيين سئموا من  العقوبات المفروضة على روسيا التي أرهقتهم.

وفي التفاصيل، أقر رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي بأن مواطني دول أوروبية محددة تعبوا من العقوبات التي فرضت على روسيا، وهم قلقون حيال فصل الشتاء المقبل، ووعد بأن يشرح لهم "ضرورة" سياسة العقوبات.

وقال بوريل متحدثا عبر الفيديو في المؤتمر البرلماني للاتحاد الأوروبي في براغ: "لا يجب إعطاء روسيا فرصة لاستخدام الإعياء من العقوبات التي تعاني منها بعض بلداننا. وسيستمر اختبار الصلابة هذا. يجب أن نتحدث إلى مواطنينا وأن نشرح كيف تبدو مسؤوليتنا في الأزمة الحالية (في أوكرانيا)، والتأكيد أيضا على أهمية الجهود الخاصة بالقضاء على اعتمادنا الاستراتيجي في مجال الطاقة على روسيا"..
 

ترشيحاتنا